"مجلس الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية" المؤسس حديثًا سوف يغير إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وأفريقيا

اجتمع خبراء الرعاية الصحية من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لتشكيل "مجلس الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية" الذي سيغير من إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية من خلال حلول مبتكرة ومستدامة؛ كما سيعالج أعضاء المجلس أوجه القصور ذات الصلة في نظام الرعاية الصحية حول العالم.


دبي، الإمارات العربية - قامت مجموعة طموحة ومتحمسة من خبراء الرعاية الصحية من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بتشكيل مجلس دعم سيغير من طبيعة الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية من خلال مجموعة من الحلول المبتكرة التي تتميز بالاتساق والاستدامة والتخصيص.

يتكون "مجلس الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية" من جهات معنية رئيسية حكومية وتنظيمية وخاصة ومجتمعية، والتي تسعى إلى خلق حلول ومبادرات الوصول ومراقبتها بشكل معياري.

سوف يتم تطبيق الحلول التي يقترحها المجلس بمساعدة أعضائه الاستراتيجيين الرئيسيين الذين سيشاركون المعرفة والمعلومات والأفكار والمشورة والمدخلات القيمة، حيث سيعمل الأعضاء على الانطلاق فيما وراء الحلول التقليدية للمساهمة في تغيير الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية ومعالجة أوجه القصور ذات الصلة في نظام الرعاية الصحية حول العالم.


وسيعمل "مجلس الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية" على زيادة الوعي بهذه الحلول بين المرضى وتلبية الحاجات غير الملباة ومواجهة التحديات المتعلقة بنظام الرعاية الصحية والمرضى، ولا سيما المصابين بأمراض مزمنة ومن يحتاجون إلى رعاية وعلاج متخصص.


أثناء حديثه في الجلسة الافتتاحية للمجلس، صرح الدكتور محمد الشرهان، رئيس المجلس: "إنه ليشرفني للغاية أن أكون أول رئيس للمجلس. يجب علينا تقديم الدعم الاستشاري والدعوة إلى الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية بما يحقق المصلحة العامة ".


ويقول الدكتور أنس نوفل، الشريك الإداري في أكسيوس إنترناشيونال: "سوف يدعو المجلس إلى تغيير نظام الرعاية الصحية من خلال توسيع نطاق الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في البداية، ثم على مستوى العالم."


يتكون المجلس من الأعضاء الآتي أسماؤهم:  صاحب السعادة هشام القاسم وسعادة الدكتور خالد المدفع، والدكتور محمد الشهران، وسعادة الدكتور أحمد السبكي، والدكتور عبد الله السميط، والدكتور علي السيد، والدكتور عبد السلام المدني، والدكتور هشام عبد الله، والدكتور هاني حمدان، والدكتور أحمد العنيزي، والدكتور مكية مجريسي، والدكتور خالد النقبي، والدكتور ميرنا ماتني، والدكتور سوسن المهدي، والدكتور نورا الثميري، والدكتور عمر أ. حامد، والدكتور فخر الأيوبي، والدكتور مريم الخاطري، والدكتور محمد الساحلي، والدكتور محمد أ. عمير، والدكتور أنس حمد، والدكتور هيثم البشير، ومعالي الدكتور محمد سهيل المهيري، والسيد سالم بن لاحج، والدكتورجوزيف سابا، والدكتور أنس نوفل (سكرتاريته المجلس).


للتواصل: سوداشيني كريستوفر sudashini.christopher@axiosint.com

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أوربكس تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها

شركة بلومينا لجواز السفر الثاني تفتتح مكتباً جديداً لها في السليمانية في اقليم كردستان العراق

Watch4 و Watch4 Classic ساعتان تعيدان تشكيل تجربة الساعة الذكية