اول مختبر مقاومة الحرائق التابع لشركة (ACTS) يحصل على الاعتماد في المملكة العربية السعودية

اطلاق شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة ("إيه سي تي إس"))ACTS)  لخدمة "اختبار مقاومة الحرائق ومواجهتها" في الدمام بالمملكة العربية السعودية


الدمام، المملكة العربية السعودية - بدأت شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة "إيه سي تي إس"، وهي شركة هندسية متخصصة في مجال اختبار المواد والإشراف وإصدار شهادات المصادقة  والأعمال الجيوتقنية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا، بتقديم اختبارات مقاومة الحريق واعتماد منتجات البناء على غرار الأبواب والجدران والفواصل الزجاجية والأسقف. تتولى الشركة اختبار أداء العناصر الحاملة للأوزان والمناور ودعامات الأسقف بمواجهة الحرائق في التحميل العامودي  والأفقي.


و قد حصل مختبر اختبار الحرائق التابع لشركة "إيه سي تي إس" وهو أول مختبر من نوعه  في المملكة العربية السعودية على الاعتماد من قبل المركز السعودي للاعتماد ("إس إيه سي") ومركز الاعتماد الخليجي ("جي إيه سي") وخدمة الاعتماد الدولية ("آي إيه إس"). كما تم اعتماده من قبل المديرية العامة للدفاع المدني السعودي. 


وقال الدكتور شربل عون، رئيس قسم الحرائق في شركة "إيه سي تي إس" في معرض تعليقه على الحدث: "تم إطلاق هذا المشروع بعد سنوات من التخطيط والدراسة، ويترأسه حالياً فريق من الخبراء الدوليين في مجال اختبارات المقارمة للحرائق. و يمنحنا  هذا الإنجاز الكثير من الفخر  خاصة أن نرتبط بشكل وثيق مع المديرية العامة للدفاع المدني السعودي والمركز السعودي للاعتماد ومركز الاعتماد الخليجي، فضلاً عن شركات منح الاعتمادات المعروفة عالمياً، للحصول على خدمات الاعتماد خاصتها في مواجهة الحرائق في المملكة العربية السعودية".  


وأـشار الدكتور عون بأنه تم أيضاً اختيار "إيه سي تي إس" من قبل وكالات منح الاعتماد العالمية لإجراء اختبارات الحرائق لاصدار شهادات المصادقة على مختلف أنواع المواد المستخدمة في المشاريع العمرانية  في المملكة العربية السعودية، وأضاف قائلاً: "نتطلع إلى زيادة مستوى الوعي في المملكة حول أهمية اختبارات الحرائق واستخدام الاختبار كاستراتيجية فعالة للوقاية من مخاطر الحرائق. السوق السعودي الواعد والمشاريع العملاقة الآتية بحاجة للخدمات  في هذا المجال، ونأمل أن نساهم في مستويات أعلى من السلامة من الحرائق داخل المملكة".


تجدر الإشارة إلى أن "إيه سي تي إس" واحدة من الشركات القليلة في منطقة الشرق الأوسط والأولى في المملكة العربية السعودية، التي تقدم اختبارات السلامة من الحرائق وخدمات فحص السلامة من خلال مختبر مقاومة الحرائق المتطور لديها والذي يتيح للشركات اختبار منتجات مبانيها وفقاً لكود البناء السعودي رقم 201 (المتطلبات العامة)، والكود 801 (الكود السعودي للحماية من الحرائق)، وقانون دول مجلس التعاون الخليجي وقانون البناء الدولي (IBC) والكود الدولي للحرdق (IFC)


وتغطي خدمات اختبار وفحص الحرائق التي تقدمها شركة "إيه سي تي إس" مجموعة واسعة من المعايير العالمية مثل معايير الجمعية الأمريكية لاختبار المواد ("إيه إس تي إم") والآيزو (ISO) والمواصفات القياسية البريطانية والأوروبية ("BS-EN") ومعايير مؤسسة "أندرايترز لابوراتوريز" ("UL") والرابطة الوطنية للحماية من الحرائق ("NFPA")، ضمن نطاق اعتمادها.


جهات الاتصال 

الدكتور شربل عون 

هاتف: 966533377308+

البريد الإلكتروني: caoun@acts-int.com

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة بلومينا لجواز السفر الثاني تفتتح مكتباً جديداً لها في السليمانية في اقليم كردستان العراق

أوربكس تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها

Watch4 و Watch4 Classic ساعتان تعيدان تشكيل تجربة الساعة الذكية