سامسونج تفوز بـ 42 جائزة في مجال التصميم المتميّز الدولية

(بغداد، العراق، 81 تشرين الأول 2022): أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن فوزها بـ 42 جائزة، منها: جائزتان ذهبيتان، وخمس جوائز فضية، وأخرى برونزية، مع حضور بارز في 34 فئة من فئات المنتجات ضمن القوائم النهائية للمنتجات المرشحة للفوز في جوائز التصميم المتميّز الدولية 2022 (IDEA).

وتعدّ جوائز IDEA أحد أرقى برامج جوائز التصميم في العالم، وتنظمها جمعية المصممين الصناعيين الأمريكية (IDSA)  التي تأسست في العام 1980، لتسليط الضوء على الإنجازات المحرزة في التصميم الصناعي، وإبرازه، وتقديره. 

واختارت جوائز IDEA هذا العام الفائزين في 20 فئة من فئاتها، بما في ذلك المنزل، وتكنولوجيا المستهلك، والتفاعل الرقمي، واستراتيجية التصميم. وشملت معايير التقييم الرئيسية أيضاً ابتكار التصميم، والمزايا التي يتمتع بها المستخدم، والفوائد العائدة على المجتمع، وما إلى ذلك.

وتعكس تصاميم منتجات سامسونج قيم الشركة المتطورة وتقنياتها المبتكرة، حيث أُقرّ تقدم وتنوع تصاميمها التفاعلية والمتقدمة الخاصة بالمنطقة. 

وقد علّق جينسو كيم، نائب الرئيس التنفيذي في مركز التصميم المؤسسي التابع لشركة سامسونج إلكترونيكس عن هذا الإنجاز: "نحرص دائمًا على تزويد المستهلك بتجربة محسّنة، بهدف تغيير اتجاهات المستهلك، بما فيه نمط حياته، وتعزيز القيمة التي يحصل عليها نتيجة لاستعماله منتجاتنا. ونحن مستمرين بتقديم التجارب المستدامة المعززة بالابتكارات الابداعية للمستهلك."

وفازت منتجات "بيسبوك" بجائزتين ذهبيتين لمنتجاتها القابلة للتصميم حسب الطلب، وتزويد المستخدم بتجربة تتناسب مع مختلف أنماط الحياة

حصدت حزمة المطبخ الأمريكية المصممة حسب الطلب Bespoke (حزمة المطبخ الأمريكية المصممة حسب الطلب و FDR RF8000B)، والتي تشمل مجموعة من الأجهزة، بما في ذلك الثلاجة، والفرن، والميكروويف، وغسالة الأطباق، والمتوافرة في قارة أمريكا الشمالية، جائزة ذهبية. واستنادًا لفلسفة الأجهزة المصممة حسب الطلب Bespoke، والتي تُصمّم حسب المواصفات التي يفضلها المستخدم ويختارها بنفسه، فهي توفر تجربة تصميم متكاملة لتحقيق الانسجام المطلوب في مساحة المطبخ بما يتلاءم مع رغبته.

ويعمل تصميم الثلاجة ذات الأربع أبواب (الباب الفرنسي) -وهي الثلاجة التي أُطلقت مؤخرًا في أمريكا الشمالية- على تعزيز راحة المستهلكين؛ وذلك من خلال توفير أبواب قابلة للاستبدال، ويمكن للمستخدمين اختيارها حسب المواصفات المطلوبة لتتناسب مع نمط حياتهم. وتعمل المساحة المدمجة بالداخل -والمخصصة لتخزين المشروبات- على تقليل التلوث، كما أنها تخزن الماء النظيف والمنقى، فيما تعمل وحدة الثلج الأوتوماتيكية المزدوجة على صنع مكعبات الثلج بسرعة، وبأحجام متعددة.

وفازت مكنسة  Bespoke Jet™اللاسلكية -المكنسة اللاسلكية ذات العصا والمزودة بوحدة متكاملةClean Station™- بالجائزة الذهبية لتصميمها المتميّز، وذلك تقديرًا لما تقدّمه من تجربة فريدة لعملية التنظيف بالكامل، بدءاً من التنظيف، مرورًا بالتخلص من النفايات، ووصولًا للعودة إلى وضعية التخزين. وبعد وضع المكنسة فيClean Station™ ، يمكن للمستخدمين تفريغ سلة الغبار بضغطة زر واحدة، وهو ما يحافظ على نقاء هواء المنزل وخلوّه من الغبار. كما يضمن تصميم المكنسة متعددة الإمكانات، الراحة التي تمتزج بسلاسة لتتناسب مع أي مساحة معيشة.



مجموعة كبيرة من منتجات سامسونج تحصل على خمس جوائز فضية وأخرى برونزية لتصاميمها المتميّزة

حاز الجهاز اللوحي جالاكسي Tab S8 من سامسونج جائزة فضية؛ لتميزه بهيكل أنحف، وأخف، وأقوى من غيره من الأجهزة اللوحية، مع أكبر شاشة AMOLED قياس 14.6 بوصة، وحمايتها بإطار من الألومنيوم من نوع Armor Aluminum، ما يجعل الجهاز أكثر مقاومة للخدش، وأقل عرضة للانحناء. كما يحتوي هذا الجهاز على منصة شحن لقلم S Pen  في الجزء الخلفي من الجهاز، حيث يتجانس موقعه بسلاسة مع هيكل الكاميرا للحصول على تجربة تصميم مرضية.

وحاز برنامج Galaxy Upcycling at Home أيضًا على جائزة فضية، وهو برنامج يمنح حياة جديدة لهواتف جالاكسي الذكية القديمة، والذي يتم من خلال إجراء تحديث بسيط على برنامج التشغيل فيها، إضافة إلى تحويلها لأجهزة تستخدم تقنية إنترنت الأشياء. ومن خلال تطبيقSmartThings ، يمكن للمستخدمين إعادة استخدام الهواتف الذكية غير المستخدمة كأجهزة منزلية ذكية وسهلة الاستخدام، والاستفادة منها للرقابة الأبوية، إضافة لمراقبة الحيوانات الأليفة.

كما مُنحت جوائز فضية أخرى، لما يلي:

لوحة مفاتيح Samsung India، التي توفر تجربة لوحة مفاتيح محسّنة للهاتف الذكي، حيث تدعم الكتابة بطريقة أسرع وأسهل.

مجس الطهيCook Sensor ، الذي يساعد المستخدمين على طهي أطعمتهم المفضلة بإسلوب أبسط من قبل، حيث يعمل من خلال توصيل موقد سامسونج مع تطبيق SamrtThings Service.

شفاط الهواء من سامسونج Samsung Air Hood، وهو مفهوم تصميم يجمع بين وظائف شفاط المطبخ، ومكيف الهواء، وجهاز تنقية الهواء، للمساعدة في تحسين بيئة الطهي في مطابخ جنوب غرب آسيا.

يشار إلى أن غطاء الحماية لـهاتف جالكسي Flip 3 الذكي حصد الجائزة البرونزية أيضًا؛ لتوفيره مجموعة متنوعة من الخيارات لتخصيص الهاتف باستخدام حلقة أو حزام ملون.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة بلومينا لجواز السفر الثاني تفتتح مكتباً جديداً لها في السليمانية في اقليم كردستان العراق

أوربكس تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها

Watch4 و Watch4 Classic ساعتان تعيدان تشكيل تجربة الساعة الذكية