البنك المركزي العراقي و Visa يتعاونان لتقديم حلول المدفوعات الرقمية بين العراقيين

أعلنت Visa الشركة الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية العالمية عن تعاونها مع البنك المركزي العراقي لزيادة الوعي وتقديم المدفوعات الرقمية بين المستهلكين في بغداد. يعتبر هذا الأمر جهداً كبيراً لمساعدة المجتمع العراقي على فهم طبيعة الاقتصاد العالمي القائم على المدفوعات الرقمية، ومعالجة المخاوف الشائعة والمفاهيم الخاطئة المنتشرة بين المستهلكين حول فوائد المدفوعات الرقمية مقارنة مع الدفع بإستخدام النقود.


وجاءت الحملة التسويقية التي نظمتها شركة Visa والبنك المركزي العراقي تحت شعار "ماذا تنتظر؟" بهدف تشجيع الناس على استخدام المدفوعات الرقمية. حيث سلطت الحملة الضوء على الفوائد الملموسة للمدفوعات الرقمية مقارنة مع الدفع بإستخدام النقود، بما في ذلك السلامة والأمن والراحة، وتتبع الإنفاق بشكل أفضل، بالإضافة الى القبول العالمي للمدفوعات الرقمية في أكثر من 70 مليون موقع تجاري عند السفر إلى الخارج، أو على مواقع التجارة الإلكترونية العالمية.


ودعماً للحملة التسويقية التي نظمتها شركة Visa والبنك المركزي العراقي؛ قامت مجموعة كوميدية محلية بتقديم مشاهد مسلية حول الفوائد الإضافية لاستخدام بطاقة Visa، حيث ساعدت هذه المشاهد في جذب انتباه الناس.


وفي هذه المناسبة، قالت ضحى عبد الكريم محمد، المديرة العامّة لدائرة المدفوعات في البنك المركزي العراقي :" تقدم المدفوعات الرقمية مجموعة من الفوائد الكثيرة، لا سيّما دورها المحوري في إرساء الأساس لتجارب ونماذج أعمال جديدة تعتبر جزءاً لا يتجزأ من تحقيق رؤية دولة العراق خلال المرحلة التالية، للوصول إلى اقتصاد رقمي متنوع، وزيادة القدرة التنافسية العالمية. يسعدنا في البنك المركزي العراقي العمل مع شركة Visa، حيث تساعد الجهود الناتجة عن مثل هذا التعاون بين القطاعين العام والخاص على تسريع أولوية حكومة العراق لتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والعادل لرواد الأعمال في البلاد والشركات والمجتمعات ". 


من جانبه علّق السيد ماريو مكاري، مدير منطقة شركة فيزا في لبنان والعراق قائلاً:" تتمثل مهمتنا في شركة Visa في تمكين الأفراد والشركات والاقتصادات من الازدهار ودعم الشركات الصغيرة أثناء مواكبة وتكييف العمل في عالم يتطور بسرعة، وبالتالي فهي واحدة من أهم أولوياتنا. وبعدما شهدنا توجهاً كبيراً من قبل العراقيين إلى مجال التجارة الرقمية، فمن الأهمية أن ندعم جميع المجتمعات ذات الصلة بالموارد والمصادر اللازمة لدعم تحولهم الرقمي. يسعدنا أن نتشارك مع البنك المركزي العراقي في هذه المبادرة المهمة لدعم تبني المدفوعات الرقمية في البلاد ".

تعليقات