فريق عراقي من من جامعة الأنبار في العراق يفوز بجائزة أفضل نموذج في مسابقة هواوي للابتكار

 

 أعلنت شركة هواوي عن أسماء الفائزين بالتصفيات الإقليمية لمسابقة الابتكار الأولى في الشرق الأوسط. وتعتبر المسابقة إضافة مهمة إلى مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات التي تنظمها هواوي في إطار مبادراتها المتواصلة لتطوير النظام الإيكولوجي للمواهب التقنية على المستوى العالمي. وفاز فريق العراق الذي يتضمن: محمد منير ومحمد سليم بدر ومحمد خالد عواد والأستاذ الدكتور بلال الخطيب من جامعة الأنبار بجائزة أفضل نموذج.  


وتوفر مسابقة هواوي للابتكار الفرصة للطلاب الخريجين ومعلميهم للتدريب على أحدث التقنيات المبتكرة - مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة - لابتكار تطبيقات مهمة تعود بالنفع على المجتمع. وشهدت النسخة الافتتاحية من المسابقة مشاركة طلاب وأساتذة من 10 جامعات في تسعة بلدان من منطقة الشرق الأوسط بما فيهم العراق. ويتألف كل فريق من ثلاثة طلاب وأستاذ واحد. وأثناء التصفيات الإقليمية النهائية، قدّم كل فريق عمله إلى لجنة التحكيم التي تضم مجموعة من الخبراء التقنيين، حيث تم تحديد الفائزين بناءً على معايير محددة مثل الأفكار المبتكرة وتجربة المستخدم وإمكانية تطوير العمل وجودته ومدى صعوبة إنجازه.


من جانبه، قال وانغ لي غافين، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في العراق: "أطلقنا مسابقة الابتكار عبر منصة Huawei Atlas 200DK في عام 2020، ويسعدنا أن تشهد المسابقة مشاركة الفريق العراقي الذي عمل على تطوير مشاريع مميزة ومبتكرة. واختارت بعض الفرق تطوير مشاريع لاكتشاف الإصابة بمرض كوفيد-19 والوقاية منه بشكل آلي، فيما قدّم البعض مشاريع لدعم الرعاية الصحية وجودة الحياة من خلال تحسين رعاية الأطفال بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. ونثمن عالياً رغبة الطلاب وأساتذتهم في العراق بالمساهمة في تحسين عالمنا. وأثق بأن المواهب التي شاركت في مسابقة هواوي للابتكار ستسهم في تحقيق العديد من الإنجازات في العراق في المستقبل القريب".

تعليقات